الأحد، 21 مايو 2017

تربية ديالى: تفجير الوجيهية اصاب اربعة طلاب وقررنا تاجيل الامتحان للعشرات





أكدت المديرية العامة لتربية محافظة ديالى، أمس السبت، ان حصيلة انفجار عبوة ناسفة في ناحية الوجيهية شمال شرق ب‍عقوبة بلغت اربعة مصابين من الطلبة، فيما اكدت تاجيل الامتحان لعشرات الطلبة.

وقال مدير اعلام تربية ديالى "سنان الربيعي" في حديث تابعه "السديم" إن "حصيلة انفجار عبوة ناسفة على طريق زراعي في محيط ناحية الوجيهية (23كم شمال شرق بعقوبة) استهدفت طلبة ثانوية الثعالبي اثناء ذهابهم لاداء الامتحانات بلغت اربعة مصابين من الطلبة بينهم حالات حرجة.

واضاف "الربيعي" ان "مدير عام تربية ديالى جعفر الزركوشي شكل على الفور لجنة متابعة فورية للتواصل مع الطلبة المصابين وذويهم وتقديم كافة التسهيلات اضافة الى التنسيق مع القوى الامنية للتحقيق السريع بالحادثة الاجرامية".

وبين "الربيعي" ان عشرات الطلبة لم يتمكنوا من الوصول الى القاعات الدراسية بسبب الاجراءات الوقائية التي تم اتخاذها لتامين الطرق وتمشيطها حرصا على حياة الطلبة، مبينا ان "المديرية قررت تاجيل الامتحان لكل من لم يستطع الوصول الى القاعات.

وتابع "الربيعي" ان "استهداف الطلبة عملية اجرامية بشعة وهناك اهتمام بالغ من قبل المديرية بالتنسيق مع القوى الامنية للوصول للجناة، مبينا ان الامتحانات ستستمر ولن تنجح الاعمال الارهابية في ايقافها.