الثلاثاء، 13 يونيو 2017

وفاة طفل وتسمم اكثر من 800 نازح في مخيم الخازر بسبب وجبات طعام مسمومة قدمتها ؟؟؟






 أعلن محافظ أربيل نوزاد هادي، اليوم الثلاثاء، أعتقال 7 أشخاص من منظمة عين المحتاجين والمطعم الذي قام بإعداد وجبة إفطار للنازحين في مخيم الخازر والذي تسبب بوفاة طفل وتسمم أكثر من 800 شخص .

وقال هادي في مؤتمر صحفي  تابعته "السديم" إن” أغلب المصابين بالتسمم هم من الاطفال والمسنين وتم احالتهم الى المستشفيات وتمكن الفرق الطبية من السيطرة على الوضع”،مبينا انه”تم اعتقال 7 أشخاص من المنظمة والمطعم وان التحقيقات مستمرة مع المعتقلين”.

وأضاف ،ان “اللجان التحقيقية باشرت اعمالها وتبين في التحقيقات الاولية بأن المنظمة طلبت من المطعم بتجهيز وجبة إفطار لـ 2000 نازح، وأن المطعم بدأ باعداد الوجبات من الساعة 4 فجرا من يوم الاثنين 12-6 وتم تجهيز الوجبات في الساعة التاسعة من صباح نفس اليوم وتم إرسالها الى المخيمات عند الساعة الواحدة ظهرا لتوزيعها على النازحين قبل الافطار”.

واضاف “لانعرف سبب التسمم بالتحديد في الوقت الحالي ما ان كانت تجهيز الطعام في وقت مبكر كان السبب ام ان المواد المتسعملة في الوجبات كانت منتهية الصلاحية أصلا وان التحقيقات مستمرة حول الحادث”.

واوضح ، ان “ادارة المحافظة اصدرت التعليمات بعدم السماح بادخال وجبات الى المخيمات من الخارج، وتجهيز الوجبات في المخيمات حصرا من اجل الحفاظ على سلامة النازحين”