الخميس، 1 يونيو 2017

الداخلية تصدر توجيهات جديدة لتنفيذ مذكرات إلقاء القبض بسبب ؟؟؟




أصدر وزير الداخلية، "قاسم الاعرجي"، الخميس، اعماما بعدم تنفيذ مذكرات إلقاء القبض بحق غير المعنيين بمجرد تشابه الأسماء، داعيا إلى اعتماد المعلومات الكافية والدقيقة قبل القيام بأي اعتقالات.
وبحسب بيان للوزارة تلقته "السديم"، فقد أصدر وزير الداخلية، قاسم الأعرجي، اعماما إلى كافة توابع الداخلية في العاصمة بغداد وباقي المحافظات، باعتماد المعلومات الكاملة والدقيقة لتنفيذ مذكرات إلقاء القبض، وذلك حرصا من الوزارة على عدم تنفيذ الاعتقالات بحق غير المعنيين لمجرد تشابه الاسماء.
وأضاف البيان أن الاعمام الأخير يأتي لمعالجة هذه الإشكالية المعقدة وبناء على ما جاء بتوجيه مجلس القضاء الاعلى ورئاسة الادعاء العام "شعبة حقوق الانسان" بشأن تنفيذ مذكرات إلقاء القبض.
ووجه "الأعرجي" في الاعمام الصادر اليوم، إلى عدم تنفيذ مذكرات إلقاء القبض إلا اذا كانت مشتملة على "المعلومات التي نصت عليها المادة (93) من قانون اصول المحاكمات الجزائية رقم (23) لسنة 1971 المعدل وأهمها ( الاسم الرباعي/ اسم الام /اللقب) وان لا يتم الاعمام على السيطرات إلا بكتاب صادر من محكمة الموضوع المختصة وعدم تنفيذ أوامر القبض إلا اذا كانت مشتملة على كافة المعلومات المتضمنة ( الاسم الرباعي /اسم الام/اللقب)".