الخميس، 8 يونيو 2017

بالوثيقة.. ماذا قالت حركة عصائب أهل الحق عن هجمات إيران؟





أعلنت حركة عصائب اهل الحق، اليوم الاربعاء، موقفها من الهجمات المسلحة التي استهدفت العاصمة الايرانية طهران.

وقالت الحركة في بيان صحفي تابعته "السديم" ، "يوما بعد اخر تنكشف المخططات الاميركية في المنطقة، ومرة أخرى تتأكد آثار العقائد الفاسدة الارهابية التي تخدم المشروع الصهيواميركي".

واضافت "بعدما ضربت آلة التكفير في العراق وسوريا وبلدان اخرى، ها هي تهاجم عاصمة الجمهورية الاسلامية في إيران لتشير بما لا يقبل الشك عن بدء مرحلة التنفيذ لمخططات وضعها الرئيس الاميركي فيما سمي بقمة الرياض مؤخرا".

وتابعت الحركة "في الوقت الذي ندين فيه الاعتداء الارهابي على البرلماني الايراني وضريح السيد الخميني، نؤكد أن اليد الارهابية التي ضربت إيران اليوم هي ذاتها التي تعبث بأمن واستقرار المنطقة".

وذكرت الحركة "بينما نلاحظ ان المشاريع الاميركية التي تصب في صالح أمن الكيان الصهيوني وتنفذ بأموال خليجية أخذت شكلا أكثر وضوحا منذ مجيء ترامب الى السعودية ومنذ التصريحات المثيرة والمتطرفة التي أدلى بها مسؤولون سعوديون".

وحذرت العصائب "نكرر تحذيرنا من ان كل هذه الاحداث التي تمر بها المنطقة وعمليات القتل الممنهج التي تتعرض لها الشعوب العربية والاسلامية، ما هي الا مخططات وضعتها واشنطن خدمة لاعداء العرب والمسلمين"، مؤكدة "كما ان استمرار الاعتداءات وعمليات الارهاب يستهدف بالاساس استمرار الانقسام والاحتراب بين ابناء شعوب المنطقة وهو ما تريده اميركا وحلفاؤها في المنطقة".

يذكر ان العاصمة الايرانية طهران، شهدت اليوم، هجمتين متزامنتين على مبنى البرلمان الإيراني ومرقد قائد الثورة الإيرانية الراحل الخميني، نفذهما عدد من المسلحين وأسفرا عن مقتل 12 شخصا وجرح أكثر من 42 آخرين، ومصرع واعتقال المهاجمين جميعاً حسب الوكالات الايرانية.