السبت، 10 يونيو 2017

بارزاني يتصل "هاتفيا" الى العبادي بشأن كردستان وماذا قال ؟؟؟






شددا رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس إقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود بارزاني، اليوم السبت، على أهمية "وحدة الصف" والابتعاد عن كل ما يؤثر على إدامة زخم الانتصارات التي تحققها القوات الامنية ضد تنظيم داعش.

وقال مكتب العبادي في بيان صحفي، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس إقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود بارزاني، جرى خلاله بحث مجمل الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في البلد".

واضاف ان "الطرفين بحثا سير المعارك في الموصل والانتصارات المتحققة واستمرار التنسيق العالي بين القطعات العسكرية وبضمنها قوات البيشمركة لإكمال تحرير بقية المناطق والقضاء على عصابات داعش الإرهابية".

وأشار المكتب الى أنه "جرى التأكيد على أهمية وحدة الصف والابتعاد عن كل ما يؤثر على إدامة زخم الانتصارات المتحققة، حيث اقتربت القوات البطلة من تحقيق الانتصار النهائي على الإرهاب وإعادة الاستقرار للمناطق المحررة، ما يتطلب بذل المزيد من الجهود في هذا المجال".

يشار إلى أن أحزابا كردية عقدت، الأربعاء الماضي 7 حزيران الجاري، اجتماعا في منتجع صلاح الدين بأربيل ترأسه رئيس إقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود بارزاني وسط مقاطعة بعض القوى السياسية الكردية، واتفقت تلك الأحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من أيلول المقبل، كما اتفقت أيضا على إجراء الانتخابات البرلمانية وانتخابات رئاسة الإقليم في السادس من تشرين الثاني المقبل.

وأكد مكتب العبادي، أمس الجمعة، أن العراق يستند إلى الدستور كمرجعية لتحديد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان، مشددا على انه لا يمكن لأي طرف تحديد مصيره بمعزل عن الآخرين.