الخميس، 29 يونيو 2017

الحقيقة.. أين هبطت طائرات التحالف الدولي في كركوك ومن وثقها بفيديو؟




أعلن موقع PUKmedia الاخباري التابع للاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس، بانه تلقى معلومات "دقيقة ومؤكدة" عن الهدف من هبوط طائرات التحالف في المناطق التي قيل انها تحت سيطرة داعش جنوب كركوك امس الاربعاء.

واشار الموقع في خبر نشره الى ان "التسجيلات المصورة لطائرات هيليكوبتر التابعة لقوات التحالف الدولي وهي تهبط جنوب كركوك، لم تكن في مناطق سيطرة داعش، بل انها كانت في مهمة خاصة حيث قامت تلك الطائرات يومي ( 27 و28 حزيران) بعمليات انزال جوي ضمن المناطق قرب قرية السعيدي وقرية زلت السبع ومنطقة الصخول وقرية الاصفر وقرية الحمل بالقرب من نهر زغيتون وقرية الرفيع".

واوضح الموقع ان لديه معلومات مؤكدة من مصادره "الخاصة" بان تلك الطائرات قامت بعملية إنزال جوي، وتم خلالها اعتقال مسؤولين بارزين لتنظيم داعش في تلك المنطقة، مؤكدا ان "مقطع الفيديو تم تسجيله من قبل قوات البيشمركة، الا ان بعضا من وسائل الاعلام وقعت في الخطأ عندما نقلت ذلك التسجيل المصور على انه لطائرات تنقل المساعدات لداعش".

واشار الى ان "الفيديو تم تسجيله من قريتين قريبتين من المنطقة التي هبطت فيها طائرات الهيليكوبتر، وان القريتين هما تحت سيطرة قوات البيشمركة، وتبعدان عن مناطق هبوط الطائرات (20-25 كم)"، موضحا ان "الطائرات تعرضت الى إطلاق النار من قبل عناصر داعش في قرية غيدة التي تقع 15 كم من غربي قضاء داقوق".

وكان مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي امس الاربعاء أظهر هبوط سبع طائرات هيليكوبتر، اشيع انها كانت في مناطق سيطرة داعش في جنوب كركوك، مقابل مواقع قوات البيشمركة وأقلعت بعد نحو ساعة من هبوطها.