الأربعاء، 21 يونيو 2017

ناصر القصبي يهاجم قطر والاخيرة ترد بحذف قناة الـ"MBC"من قائمة محطاتها

 



بعد تغريدة لاذعة من الفنان السعودي ناصر القصبي وحلقة موجهة من برنامج سلفي الساخر والذي نال فيه من الحكومة القطرية بشكل مباشر متناولا تقديم شخصيتي عزمي بشارة ويوسف القرضاوي بشكل كوميدي وهما يقدمان النصيحة والمشورة الخاطئة لــ " شخص يدعى حمد في إشارة الى أمير قطر السابق قبل ان يقوم ابن عمه بقطع الكهرباء عنه .
وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مختلف التعليقات على حلقة جديدة تم بثها من مسلسل كوميدي سعودي، على أنها تناولت بصورة ساخرة العلاقات مع قطر.
واهتمت الصحف السعودية بالتعليق على حلقة مسلسل "سيلفي 3"، المذاع عبر قنوات "إم بي سي" السعودية، بطولة الممثل الكوميدي السعودي، ناصر القصبي.
وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية إن حلقة "سيلفي 3" جسدت عبر مشاهد غنية من الواقع الحقيقي السياسات القطرية تجاه جيرانها، وفضح الممارسات الخفية التي تحاول بها خداع الناس.
وتناولت حلقة "سيلفي 3" المثيرة للجدل الأزمة القطرية، بصورة رمزية، ولم تتطرق لها صراحة، حيث بدأت أحداث الحلقة التي سميت بـ"المؤذي"، باجتماع أبناء عمومة من أصحاب المزارع في حي واحد، فيما وصفه موقع "سبق" السعودي بأنه إشارة إلى دول مجلس التعاون الخليجي، وترابطهم وتعاونهم سوياً، ولكن تفاجأ، علي المدفع، الذي مثل دور صاحب مزرعة صغيرة بطرده من قبل ابنه، حمد، الذي مثل دوره الفنان ناصر القصبي، مستوليا على المزرعة وأموال والده.
وجاءت حلقة "سيلفي 3" بعد يوم من تغريدة نشرها، القصبي، عبر حسابه الشخصي على تويتر، انتقد فيها الحكومة القطرية.
وقال القصبي في تغريدته، "المواقف المايعة مرفوضة، واللعب الآن مع النظام في قطر أصبح على المكشوف، انتظرونا الليلة".
من جانبها، قالت مواقع سعودية إن إدارة قنوات "بي إن سبورت" القطرية قررت حذف قناة "إم بي سي" عبر قائمة محطاتها، إثر إذاعة حلقة "سيلفي" أمس.
وأشار موقع "سبق" السعودي إلى أن متابعي قنوات "إم بي سي" عبر "ريسيفر بي إن سبورت" فوجئوا بحذف القنوات من دون أي سابق إنذار.