الأحد، 6 أغسطس 2017

كوريا الشمالية تتوعد ترامب بـ"بحر من اللهب" والسبب؟!






قالت صحفية "رودونغ" المتحدثة باسم حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية، الأحد، إن الولايات المتحدة ستغرق في "بحر من اللهب فوق الخيال" بسبب تصعيد تحركاتها ضد برامج بيونغ يانغ النووية

وأفادت الصحيفة في مقال تحليلي ورد بعنوان، "على الولايات المتحدة الأمريكية تغيير نهجها العدواني"، لأن واشنطن ليس لديها أي خيار سوى "قذف سياستها العدوانية ضد كوريا بسلة المهملات وإلا ستنهار".

وقالت الصحيفة إن التسلح العسكري القوي أضحى خيارا استراتيجيا لا مفر منه لمنع وقوع أية حرب ضد الشعب الكوري الشمالي، الذي سبق له أن عايش تجربة حرب مأساوية في الماضي، في إشارة إلى الاستعمار الياباني لشبه الجزيرة الكورية.

وأضاف المقال أيضا، أن تكثيف تحركات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأتباعه، يأتي في إطار محاولتهم الخروج من دائرة تفجر الأزمة بشبه الجزيرة الكورية، وهو ما يستلزم في المقابل رفع حالة التأهب لجيش وشعب كوريا الشمالية ومبررا لتسلحها النووي.

وتم إعداد المقال قبيل صدور قرار رقم 2371، من قبل مجلس الأمن الذي يقضي بفرض عقوبات على كوريا الشمالية، مما يعد مؤشرا على أن بيونغ يانغ كانت تستعد للاحتجاج العنيف ضد أي تحرك محتمل من جانب واشنطن بمجلس الأمن.