الأربعاء، 2 أغسطس 2017

الاحرار تتهم البرلمان بـ"تفصيل" قانون انتخابات مجالس المحافظات وفقا لـ"مصالح" الكتل السياسية







اتهم نائب رئيس كتلة الأحرار النيابية محمد هوري، اليوم الأربعاء، الكتل السياسية بـ"الإصرار" على تمرير مشروع قانون لانتخابات مجالس المحافظات منسجماً مع مصالحها، مؤكدا رفض البرلمان مقترحاً لكتلته ضمن مشروع القانون.

وقال هوري في تصريح صحفي  اتابعته "السديم"إن "الكتل السياسية أصرت على تمرير مشروع قانون لانتخابات مجالس المحافظات منسجماً مع مصالحها".

وشدد على "رفض القاسم الانتخابي الذي صوت عليه مجلس النواب بنسبة (1.9)"، داعيا الكتل السياسية إلى "اعتماد نظام أعلى الأصوات من كل القوائم".

واوضح هوري أن "هذا مقترح كتلة الأحرار داخل القانون بتسلسل التعديل الثالث والذي للأسف لم يحظ بالأصوات الكافية حتى من الكتل الصغيرة".

واعتبر أن "هذا الأمر ان دل على شيء انما يدل على أن الكتل جميعها حتى الصغيرة تبحث عن مصالحها الشخصية، باستثناء كتلة الأحرار التي اثرت هذا الشيء على نفسها رغم أنها تعتبر من الكتل الكبيرة والتي يخدمها هذا القاسم".

وكان مجلس النواب صوت، في جلسته التي عقدت أمس الثلاثاء، على 21 مادة من مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية، فيما تم تأجيل بقية المواد إلى جلسة يوم الخميس المقبل البقية لحين الوصول إلى اتفاق.