الثلاثاء، 8 أغسطس 2017

ستحصل عليه وانت "في بيتك".. مدير الجنسية العامة يكشف "مزايا" منظومة الجوازات الجديدة





كشف مدير الجنسية العامة اللواء مهدي الوائلي، الاثنين، عن مزايا منظومة الجوازات الجديدة التي سيتم بدء العمل بها قريباً، مبيناً أن المنظومة الجديدة ستمكن المواطن من ملء استمارة الحصول على جواز السفر الكترونياً عن طريق الهاتف النقال.

وقال الوائلي في تصريح صحفي، إن "منظومة الجوازات القديمة أصبحت منظومة متهالكة، والعمر الافتراضي لها انتهى ومر على خدمتها أكثر من تسعة أعوام وأصبحت الخدمة التي تقدمها بطيئة".

وأوضح، أن "القدرة الاستيعابية للمنظومة الحديثة تقريبا 10 أضعاف قدرة المنظومة السابقة"، مضيفاً "لدينا تسعة مكاتب للجوازات في بغداد، ومستعدون لمضاعفة العدد إلى 40 مكتباً، وهذا سيخفف الزخم على المكاتب وسيمكن المراجع من الحصول على جوازه في يوم واحد".

وتابع الوائلي، أن "المنظومة الجديدة ستمكن المواطن من الدخول اليها عبر الهاتف النقال وسحب الاستمارة وملئها بالبيانات الكترونياً من منزله، وهذا يواكب التطور الحاصل في الجوازات بدول العالم"، مبيناً أن "المنظومة الجديدة فيها موانع أكثر من المنظومة السابقة وستحد من حالات التزوير".

وكان الوائلي أعلن، صباح اليوم الاثنين (7 آب 2017)، إيقاف استلام معاملات المواطنين لاصدار الجوازات لمدة 14 يوماً لبدء العمل بالمنظومة الجديدة، مشيراً إلى وجود مكتب يصدر 1000 جواز يوميا طيلة مدة التوقف للحالات الطارئة فقط.