الأربعاء، 2 أغسطس 2017

أمنية بغداد تعلق على رفع دعوى قضائية ضد "كامل مفيد" وبالسجن لمدة ....؟؟







شددت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، الأربعاء، ان شخصية "كامل مفيد" في برنامج ولاية بطيخ لم توجه الإساءة الى منتسبي وضباط الأجهزة الأمنية الذين يقدمون حياتهم لحماية أرواح المواطنين، فيما أوضحت بان شخصية "مفيد" كانت تعري الشخصيات الفاسدة والسيئة في الأجهزة الأمنية فقط دون الإساءة للمخلصين الشرفاء.
وقال عضو اللجنة سعد المطلبي لـ"السديم"، ان "شخصية "كامل مفيد" في برنامج ولاية بطيخ لم توجه الإساءة الى منتسبي وضباط الأجهزة الأمنية الذين يقدمون حياتهم لحماية أرواح المواطنين"، مبينا ان "شخصية "كامل مفيد" كانت تعري الشخصيات الفاسدة والسيئة في الأجهزة الأمنية فقط دون الإساءة للمخلصين الشرفاء وتدخل ضمن اطار البرنامج الكوميدي النقدي الذي يسلط الضوء على حالات الفساد في جميع مفاصل الحياة".
وأوضح المطلبي، ان "هذا الموضوع لا يمكن اخراجه عن اطار البرنامج النقدي الكوميدي ليكون موضوع يحمل استهداف سياسي أو شيء من هذا القبيل"، مشيراً الى اننا "ندعو الى احترام حرية التعبير عن الرأي والاعلام وفق الأطر الدستورية والقانونية".
يذكر ان برنامج ولاية بطيخ الكوميدي قد أعلن عن قيام مجموعة من الضباط في وزارة الداخلية برفع دعوى قضائية ضد شخصية "كامل مفيد" احدى شخصيات البرنامج والتي يظهر خلال "كامل مفيد" بانه ضابط في وزارة الداخلية وهو يمارس عمليات الفساد ضمن اطار كوميدي ساخر.

فيما أطلق النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة لرفض الدعوى القضائية والتي تأتي لقمع حرية التعبير عن الرأي والانتقاد بحجة تشويه صورة منتسبي وزارة الداخلية، مشددين بان الانتقاد يدخل ضمن جهود محاربة الفساد الذي يقر الجميع بوجوده في جميع مفاصل الدولة العراقية.