الاثنين، 4 سبتمبر 2017

ملعب الكوت أغلى من الكامب نو والسنتياغو برنابيو، وأصغر من ملعب العوينة الشعبي !!






منذ 4 سنوات انطلق مشروع تشييد ملعب الكوت الاولمبي في محافظة واسط وتقول مصادر في المحافظة ان الغموض الذي يحيط بقيمة العقد يثير الشكوك لدى نفوس المواطنين خصوصا ان التسريبات تشير الى ان قيمة الانشاء تجاوزت ال50 مليار دينار عراقي. فيما تؤكد وزارة الشباب ان تكاليفه ليست اكثر من 38 مليار دينار فقط.

هذا وقد عبر عدد من المواطنين في المحافظة عن أستيائهم الشديد من توقف المشروع، ومن السرقات التي تعرض لها والتي كانت السبب في عدم انجازه لحد الان .

ومن جانبه تعهد محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال , بانجاز مشروع ملعب الكوت الاولمبي الذي شهد تلكؤاً في الانجاز منذ عامين.

وقال مدير شعبة رعاية الشباب والرياضة في المحافظة عدي عبد الكاظم في بيان تلقى (العراق اليوم) نسخه منه، ان المحافظ "تعهد بعد عودته محافظاً لواسط بإستكمال انجاز الصرح الرياضي الذي انشأ على انقاض ملعب الادارة المحلية القديم في مطلع العام 2018 بإذن الله، ليستقبل كل الفعاليات الرياضية".

واوضح إن "المشروع الذي اقيم على مساحة 73 الف متر مربع، بلغت كلفته 38 مليار دينار" , مبينا ان "الملاكات الهندسية والفنية في المشروع تمكنت من انجاز 80 بالمائة من عمليات الصب لكافة المدرجات والارضيات والممرات فضلا عن انجاز العمل في الابنية الملحقة والتأسيسات الكهربائية" ، لافتا الى "انجاز جميع اسس الهيكل الحديدي وبناء التقاطيع الداخلية والخارجية بالطابوق بنسبة مائة بالمائة".

وبين ان "المشروع يضم مدرجات بسعة 20 الف متفرج، فضلا عن عشرة مجمعات صحية و ستة مخازن وثلاثة مطابخ وكافتريا وثلاث قاعات رياضية ثانوية وغرف اعلام متطورة مزودة باجهزة الانترنت ومواقع خاصة للمعلقين الرياضيين وفق طراز متطور على شكل اربعة استوديوهات و16 غرفة لقطع التذاكر".







بينما يقول مواطنون من اهالي المحافظة ان هذا الملعب الذي تتجاوز قيمته ملعب قيمة ملعبي الكامب نو وسانتياغو برنابيو الإسبانيين، لن يكون افضل من ملعب العوينة الشعبي!!