السبت، 16 سبتمبر 2017

نجاح زياد طارق في فترة قصيرة وظهورة بشكل واسع و مؤثر في الشارع العراقي و العربي





اعلامي لدى شبكة الإعلام العراقي ، في قناة العراقية الفضائية الاخبارية ، متخصص في منطقة الشرق الأوسط لا سيما في العراق و سوريا ، وقد أعد مئات التقارير عن هذه البلدان لصالح قناة العراقية الفضائية ، حاصل على شهادة دبلوم في الاعلام المهني ، حاصل على درجة البكلوريوس في تقنيات البصريات من جامعة دجلة في بغداد .


 المهنة :
اعلامي في غرفة الاخبار ب قناة العراقية الفضائية ، و مراسلها للشؤون العراقية عمل في قناة العراقية الفضائية عام 2015 كنت منسقا اعلامياً ، أصبح صحفيا في غرفة الأخبار بمكتب بغداد منتصف 2016 ، ثم مراسلا و منتجا .

 ولادته ونشاته:
 ولد زياد طارق في بغداد يوم الاحد 30 يناير ،عام 1994 ، حيث نشأ في  منطقة الطارمية في العاصمة بغداد-العراق ، نشاة ملتزمة ، في أكناف منطقة الطارمية و مساجد بغداد وملتقياتها الثقافية والعلمية والأدبية ، اشتهرت عائلته بالتدريس لا سيما في المدارس والجامعات في بغداد - وأتيح له أن يلتقي مع نخبة من علماء و اطباء وأدباء وتجار بغداد الكبار ، كما أكسبته صحبة الخطاط العراقي الكبير مثنى العبيدي وغيرهم محبة خاصة للفن لا سيما الخط العربي والزخرفة وفن العمارة و الجمال والفن التشكيلي .

 فكره واساتذته:
 تتلمذ على يد عدد من مشايخ بغداد ، و لا سيما جده الشيخ عبد الحميد والحافظ الملا و الدكتور صالح عبد الله و الدكتور ماجد سليمان و الدكتورة فادية ، و المتألق علي الكناني و الشاعر صادق جواد و فاحص البصر محمد هادي ، ومحمد التركماني و ياسرمهنا و الصديق حيدر وحيد و الزميل ايهاب ضرار ، و المفكر الإسلامي محمد احمد الراشد ، والحافظ الفائز بالجائز الأولى عالميا في علوم القرآن صفاء الاعظمي و الشاعر الكبير عباس جيجان.

 بدأ العمل :
بدأ العمل مع قناة العراقية بدايات 2015 وكان منسقا إعلاميا ، ومراسلا لقناة العراقية ، ثم التحق بمركز غرفة الأخبار بقناة العراقية بوسط 2016 وبقي فيها حتى الآن وله أسهامات مكتوبة ومرئية في قضايا الربيع العربي والثورات والتداعيات المسلحة التي آلت له الثورات في بعض الدول كسوريا والعراق وليبيا.
تأسيس:
 أسس مع مجموعة من الزملاء قسم متخصص في الشأن العراقي في غرفة أخبار العراقية دسك العراق عام 2016 ثم انتقل للعمل في الأخبار العالمية وانتدب عدة مرات في دول عربية وغربية حيث شارك في عشرات المؤتمرات والندوات ومراكز الأبحاث ممثلا لشبكة العراقية أو ممثلا لنفسه .

 خلال بقائه في غرفة الأخبار قام بإعداد وكتابة آلاف التقارير على مدار عاما بثت جميعها على شاشة العراقية وقام بعمل تغطيات صحفية في العديد من الدول العربية مثل العراق والأردن و سوريا ، والسعودية ودول أجنبية من بينها المملكة المتحدة وفرنسا و تركيا وهو أول مراسل للعراقية في العراق "خارج كردستان" بعد انقطاع دام ستة أعوام حيث خرج في بث مباشر من مدينة صلاح الدين يوم المدن 7-6-2016. لزياد المئات المقالات التي نشرت في موقع العراقية نت حيث كان مراسل الموقع في العراق . كما شارك في العشرات من الندوات والورش التعليمية والمؤتمرات و المجالس العشائرية . 

 الانجازات:
 أنتج أفلاما وثائقية لمراكز البحوث المتخصصة حول علاقة العراق بالمحيط العربي ، كذلك عن التاريخ السياسي الحديث للعراق ، ثم من حكم العراق منذ 50 عام الشهادات والجوائز جائزة الابداع الاعلامي.

 جائرة الحوار الصحافي.
 جائزة الصحافة السياسية.
 جائزة الصحافة الاستقصائية.
 درع التميز والإبداع في بلاط صاحبة الجلالة.
 التفوق في وضع أساسات القياس لمركز الأبحاث لتوثيق نظافة اليدين لثمانية أرباع متتالية. 

الاعتراف بالالتزام في مشروع تحسين الأداء من أجل رعاية مرضى فائقة. فاحص بصر متميز في الامتثال لتقديم الخدمة الالكترونية .
 عضو في قسم إدارة الشؤون الطبية والسريرية والحصول على لقب الفريق الصحي المساعد لهذا العام من قسم طب العيون