الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017

الزاملي يطالب بتفعيل نظام البديل وتغيير قيادات عسكرية وتسيير دوريات ليلية







دعا رئيس لجنة الامن والدفاع النائب "حاكم الزاملي"، الى تغيير القيادات العسكرية التي امضت في مناصبها فترة طويلة، فيما طالب بتسيير دوريات على الطرق الرئيسية الرابطة بين المدن وخاصة في اوقات الليل.

وقال مكتب الزاملي في بيان  تابعته "السديم" ان "رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي بحث مع معاون رئيس اركان الجيش الفريق الركن عبد الامير يارالله، عدد المواضيع التي تخص المؤسسة العسكرية بشكل عام و حقوق ضباط ومنتسبي الجيش العراقي بشكل خاص".

ودعا "الزاملي" أثناء اللقاء إلى "تغيير القيادات العسكرية التي امضت في مناصبها فترة طويلة"، لافتاً إلى "أهمية عدم تأخير جداول ترقية ضباط ومراتب ابناء القوات المسلحة".

وأكد "الزاملي" على "ضرورة تسيير دوريات عسكرية على الطرق الرئيسية الرابطة بين المدن لمنع حدوث خروقات أمنية وخاصة في اوقات الليل"، ، مطالباً بـ"متابعة الخلايا النائمة او المتوارية بين المدنيين والقضاء عليهم".

واطلع رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية خلال لقاء بقائد عمليات التحرير على انتشار القطعات العسكرية في المناطق المحررة ، مشدداً على "تأمين محافظة كركوك وقضاء طوزخورماتو وحفظ الأمن فيهما".

كما طالب الزاملي بـ"تفعيل نظام البديل للضباط والجنود على حد سواء"، لافتا الى "اعطاء المنتسبين الوقت الكافي من أجل ممارسة حياتهم المدنية واخذ قسط واف من الراحة مع ذويهم".