الاثنين، 18 ديسمبر 2017

الكشف عن إحباط محاولة اغتيال لأردوغان بصاروخ في اليونان




ذكرت مصادر أمنية أن تسعة موقوفين من منظمة "د هـ ك ب ج" التي تصنفها تركيا "إرهابية"، كانوا يخططون لاغتيال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قبل أن تتمكن الشرطة اليونانية في وقت سابق من إيقافهم.

ونقلت صحيفة "تو فيما" اليونانية عن المصادر الأمنية، إن الشرطة ضبطت خلال عملية القبض على المشتبه بهم، ملاحظات مكتوبة تضمنت خطة لتنفيذ عملية اغتيال أردوغان، باستخدام قذائف صاروخية، وقنابل يدوية، وزجاجات حارقة، خلال زيارته إلى اليونان مؤخرا.

وتضمنت الخطة استهداف رتل أردوغان، مشيرة إليه باسم مستعار "العقرب"، وتنفيذ الهجوم بالقذائف الصاروخية من الجانبين أثناء مرور الرتل، ومن ثم هجوم مجموعة ثالثة على سيارة الرئيس من الخلف.
وأشارت المصادر إلى أن الشرطة تقوم بأعمال تحر للعثور على قذائف صاروخية، وذخائر يعتقد أنها مدفونة في منطقة جبلية شرقي العاصمة أثينا.
وكانت قوات الأمن اليونانية اعتقلت نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ثلاث خلايا مكونة من تسعة أشخاص يحملون الجنسية التركية، وينتمون لمنظمة "د هـ ك ب ج"، بينهم منفذو هجوم مسلح على المقر العام لحزب العدالة والتنمية الحاكم، ومقر وزارة العدل التركية في أنقرة، ومن ثم أحيلوا إلى القضاء اليوناني.