الأحد، 28 يناير 2018

نقل ملف نجل محافظ النجف لقاضي المخدرات في الكرخ





أعلن مصدر مطلع، اليوم السبت 27 كانون الثاني،2018 على ما أثير بشأن احتجاز نجل محافظ النجف، المتهم بقضية مخدرات، في مكتب وزير الداخلية قاسم الاعرجي.
وقال المصدر إن “المتهم جواد لؤي الياسري مازال في مكتب مكافحة اجرام (منطقه الكرخ) في العاصمة بغداد”، مبينا أن “أوراق التحقيق بالقضية أحيلت الى قاضي المخدرات”.
وأضاف، أن “الجميع ينتظر صدور قرار قاضي المخدرات الحكم على المتهمين الثلاثة، وبينهم نجل المحافظ”، فيما لفت الى أن “مكتب الوزير هو مكتب رسمي لم يسبق أن تم احتجاز متهم فيه”.
وكان مصدر أمني أفاد، الاحد الماضي، باعتقال نجل محافظ النجف، جواد لؤي الياسري، واثنين من رفقائه، متلبسين بمحاولة تهريب كمية من المخدرات الى داخل بغداد.
وكشف مصدر أمنى مطلع، الاحد الماضي، تفاصيل عملية اعتقال نجل محافظ النجف ضمن عصابة للمتاجرة بالمخدرات في العاصمة بغداد.
وكشف المصدر، انه “من خلال المتابعة الميدانية لآمر اللواء العميد عدنان حسن حمد درويش وردت معلومات حول وجود عصابة تقوم بالمتاجرة بالمخدرات تتنقل في انحاء محافظة بغداد”.
وأضاف انه “بالتنسيق المشترك بين الفوج الثالث في اللواء السابع الشرطة الاتحادية ومكتب مكافحة اجرام البياع ومقاطعة المعلومات المتوفرة حول العصابة تم نصب سيطرة مفاجئة ضمن قاطع المسؤولية بتاريخ 2018/1/20 وتم القاء القبض على العصابة المكونة من 3 اشخاص”.
وأوضح المصدر ان “من بين افراد العصابة نجل محافظ النجف”، مبيناً ان “العصابة ضُبط بحوزتها (28) كيس حشيشة تتراوح اوزانها بين (190) غم و (200) غم وكيس صغير يزن (5) غم”، مضيفا ان “من بين المواد المضبوطة (7) اكياس فئة (1000) حبة مخدرة بمجموع 7000 الف حبة + (88) حبة”.
وأشار الى ان “القوة ضبطت بحوزة العصابة ايضاً مسدس عيار ٩ ملم، ومبلغ (175) الف دينار عراقي، و4 دولار”، مؤكداً انه “تم تسليم افراد العصابة الى الجهات المختصة مع كافة المواد المضبوطة بحوزتهم اصوليا لينالوا جزائهم العادل”.


جواد نجل لؤي الياسري محافظ النجف