الاثنين، 15 يناير 2018

بالصور: الحكيم ينضم للعبادي والحشد.. والصدر يهاجم





كشف المتحدث باسم تيار الحكمة الوطني، تفاصيل التحالف الثلاثي بين تيار الحكمة وائتلاف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي (النصر) وائتلاف (الفتح) الذي يضم قوى الحشد الشعبي.

وقال المتحدث باسم تيار الحكمة،" نوفل أبو رغيف" في تصريح صحفي تابعته "السديم" : "على بركة الله تم حسم الاتفاق لخوض الانتخابات المقبلة بتحالف ثلاثي يضم تيار الحكمة وقائمة العبادي وقوى الحشد، وتم الاتفاق على المبادئ الأساسية والتوقيع من قبل أطراف هذا التحالف الرصين".

وكان زعيم تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم زار اليوم على رأس وفد رفيع المستوى من التيار رئيس الوزراء حيدر العبادي واتفقا على النزول بقائمة انتخابية واحدة وتشمل قائمة (الفتح) التي تضم قوى الحشد.

ومن ناحيته، هاجم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأحد، التحالفات الانتخابية الجديدة، وعدها تمهيداً لإعادة "الفاسدين" مرة أخرى.

وقال الصدر في بيان له، "أعزي شعبي المجاهد الصابر لما الت اليه الاتفاقات السياسية البغيضة من تخندقات طائفية مقيتة تمهد لعودة الفاسدين مرة أخرى"، مبيناً أنه "قد عرض عليه الالتحاق، ورفض ذلك رفضاً قاطعا".

وأضاف: "العجب كل العجب مما سار عليه الأخ العبادي الذي كنا نظن به أنه أول دعاة الوطنية ودعاة الاصلاح فعظم الله اجر المصلحين وعظم الله اجر الدعاة وعظم الله اجر كل نابذ للطائفية والتحزب".