السبت، 10 فبراير 2018

مقابل "شرط واحد".. العبادي يتعهد بإطلاق رواتب وزارتين بكردستان





اعلن عضو كردي بمجلس النواب العراقي، ان مطلع الاسبوع الجاري ستشهد قيام لجان التدقيق برواتب وزارتي التربية والصحة الكردستانيتين برفع تقاريرها الى بغداد، لاقتا الى ان رئيس الحكومة حيدر العبادي ابلغه انه متى ما وصلته التقارير الاولية سيقوم بإرسال الرواتب للوزارتين.

وقال عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة التغيير "امين بكر" في بيان له 
تابعته "السديم" ان لجان التدقيق في الرواتب ستقوم برفع تقاريرها الى بغداد مطلع الاسبوع الجاري.

واضاف بكر انه وفقا لتعهد العبادي في اجتماع يوم 6 شباط الجاري في معرض رده على مطلب اللجنة للبدء في صرف رواتب الوزارتين قال "متى ما زودتمونا بالتقرير الاولي للجنة سيكون بين ايدينا الية لصرف رواتب موظفي هاتين الوزارتين".

واوضح بكر انه من اجل متابعة لجان التدقيق التي تقوم حاليا بالتدقيق في كوردستان، عقد هو وزميله محمود رضا اجتماعا معها من اجل الاطلاع على عملها عن كثب، لافتا الى ان المهم انهم عرفوا ان اللجان ستقوم خلال هذه الايام برفع تقاريرها الاولية الى بغداد، لذلك فانه متفائل بعدم التلاعب اكثر بهذه المسألة.

واشار بكر الى ان المتابعة اظهرت ان المشكلة ستكون في موظفي العقود في هاتين الوزارتين لان اسماءهم في القائمة الاولى لم تذهب الى بغداد ومن المتوجب على الوزارتين ارسال اسمائهم باسرع وقت ممكن.

واوضح ان هناك مشكلة اخرى تتمثل بان قسما كبيرا من الموظفين الذين يتمتعون بالاجازة من دون راتب لم تذهب اسماؤهم الى بغداد، مشددا على ان تحل مشكلتهم ايضا وتم ابلاغ اللجان بضرورة الاشارة الى هاتين المشكلتين.

وعلى صعيد متصل اعلن مدير التخطيط في وزارة التربية بحكومة الاقليم يوسف عثمان في تصريح صحفي ان لجان التدقيق في قوائم موظفي وزارتي الصحة والتربية في الاقليم تقوم بانجاز اعمالها بشكل جيد وقامت خلال الايام الماضية بتفقد عدد من الوحدات الحسابية في الوزارتين ولم تصادعها اية مشكلة وقامت الوزارتان بالاستجابة لكل ما كانت تريده تلك اللجان منهما.