الأحد، 11 فبراير 2018

"تصعيد كارثي".. قائد بالبيشمركة "يهدد" حكومة كردستان بالاستيلاء على صهاريج النفط في حال عدم تنفيذهم هذا الامر






هدد قائد في قوات البيشمركة، اليوم الاثنين، حكومة اقليم كردستان "بالاستيلاء" على صهاريج نقل النفط الخام بالإقليم في حال عدم توفير رواتب البيشمركة، وفيما شدد على ضرورة عدم دفع البيشمركة "ضريبة السياسة الخاطئة"، دعاها الى إتخاذ "موقف جدي" بهذا الشأن.

وقال قائد لوائي 3 و7 الخاصة في قوات البيشمركة، أيوب يوسف سعيد في رسالة موجهة الى رئيس حكومة اقليم كردستان ونائبه والمسؤولين السياسيين والاداريين، "نحن في الهيئة المشرفة على لوائي 3 و7 نبلغكم رسميا بأن أوضاع قوات البيشمركة سيئة جدا وغير مستقرة وصلت الى حد لا يمكن القبول باستمراره"، موضحا أن "قوات البيشمركة حماة السلام والاستقرار وقدمت التضحيات والدماء من أجل الحفاظ على هذا الوطن من المحتلين والأعداء".

وأضاف سعيد، أنه "لا يجوز أن يدفع البيشمركة ضريبة السياسة الخاطئة"، لافتا الى أنه "كان من الواجب أن يتم توفير حياة كريمة للبيشمركة بدلا من قطع رواتبهم وقوتهم".

وطالب سعيد حكومة الاقليم والجهات المسؤولة بـ"الاستجابة رسميا لتوفير رواتب البيشمركة باسرع وقت"، مؤكدا أنه "في حال عدم الاستجابة سيكون لنا موقف جدي ونقطع الطريق أمام كافة الصهاريج التي تنقل النفط الخام والاستيلاء عليها".