السبت، 3 فبراير 2018

استخبارات ذي قار تعتقل (أولاد الله)





بعد أعلان القبض على جماعة تنتمي الى جماعة الرايات البيضاء في قضاء الغراف شمال الناصرية، جنوب العراق، اكدت السلطات الاستخبارية اليوم اعتقال جماعة أخرى تدعى أولاد الله، تستهدف مراجع الدين في النجف الاشرف وتمارس طقوسًا غريبة.

فقد، اعلنت شرطة ذي قار عن اعتقال عشرة اشخاص كانوا يشكلون جماعة دينية تطلق على نفسها ( اولاد الله ) في قضاء الرفاعي تعمل على التحريض ضد مراجع الدين في البلاد .

وقال مصدر امني في حديث صحفي، ان افراد تلك الجماعة كانوا يؤدون طقوسا خاصة بهم وينتقدون مراجع الدين ويحرضون المواطنين ضدهم .

وبين ان عملية الاعتقال تمت بواسطة قوة امنية من شعبة استخبارات الرفاعي وقد احيلوا جميعا الى الجهات التحقيقية المختصة تمهيدا لعرضهم على المحاكم المختصة .

ولم يكشف المصدر عن طبيعة المعتقدات الدينية للجماعة الجديدة او ما اذا كانت لهم امتدادات في محافظات عراقية اخرى .

الى ذلك، كشفت قيادة عمليات الرافدين عن ان المجموعة التي القي القبض عليهم في قضاء الغراف قبل ايام بتهمة الترويج لجماعات الرايات البيض الارهابية ليسوا سوى صبية مغرر بهم ولا ينتمون لاي تنظيم حقيقي على الارض.

وقال قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم في حديث صحفي ، ان التحقيقات الاولية مع المعتلقين بينت انهم لا ينتمون الى اي جهة او تنظيم حقيقي على الارض وانهم مجرد صبية مغرر بهم ليس اكثر .







واشار ابراهيم الى ان الجهات التحقيقية احالت المتهمين جميعا الى المحاكم المختصة في المحافظة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم .

واكد ان هذه المجموعة هي المجموعة الوحيدة التي روجت لجماعات الرايات البيض في المحافظة ولم تسجل الشرطة اي نشاط مشابه في عموم مدن ذي قار .