الجمعة، 30 مارس 2018

السعودية: الصواريخ التي اطلقها الحوثيون فاقت عدوان "صدام حسين"





اعتبر "التحالف العربي" في اليمن بقيادة السعودية، الجمعة، أن الصواريخ التي أطلقها الحوثيون على الأراضي السعودية فاقت عدوان رئيس النظام العراقي السابق صدام حسين خلال حرب تحرير الكويت، مشيراً الى أن تلك القوات أطلقت حتى الآن 104 صواريخ.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي تابعته "السديم" ، في حديث لـ"الشرق الأوسط"، إن قوات الحوثي أطلقت حتى الآن 104 صواريخ على السعودية، ما يجعل المملكة أكثر دولة تعرضت لهجمات بالصواريخ الباليستية.

وشدّد المتحدث على أن "الصواريخ التي أطلقتها قوات الحوثي على الأراضي السعودية فاقت عدوان الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين خلال حرب تحرير الكويت".

ولفت إلى أن "السعودية تعرضت خلال حرب تحرير الكويت إلى 39 صاروخا من قوات الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين".

وأوضح أن "التحالف قدم أدلة تُدين إيران عبر القنوات الرسمية للأمم المتحدة، وأطلع عليها سفراء الدول العربية والغربية".

وأكد أن "الرد على إيران حق أصيل؛ بما يكفله القانون الدولي من أجل الدفاع عن النفس والحفاظ على المواطنين والمقيمين في السعودية".

وتطرق المالكي إلى الموازنة بين العمليتين السياسية والعسكرية في اليمن، قائلا إن العملية السياسية مستمرة بينما العمليات العسكرية يمكن وقفها في أي وقت. ودلّل على تعنت الحوثيين بقوله إنهم كانوا يفتقدون خلال المشاورات التي دامت أربعة أشهر في الكويت إلى الرغبة في التوصل إلى حلول أو تقديم تنازلات وإنهم تعرضوا إلى ضغوطات من النظام الإيراني حينها.