السبت، 21 أبريل 2018

العبادي ضمن الشخصيات الـ 100 الأكثر تأثيراً في العالم لمجلة تايم الأمريكية





أعلنت مجلة تايم الأميركية، امس الجمعة  عن قائمتها السنوية للمئة شخصية الأكثر تأثيراً على مستوى العالم، حيث ضمت رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

وكعادتها، تنوعت مجالات نفوذ وتأثير الشخصيات بالقائمة الشهيرة، فضمت سياسيين وفنانين ورواد أعمال من جنسيات مختلفة، وفق ما نقلت "يورو نيوز".

كذلك اختير ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ضمن القائمة التي ضمت ساسة كالرئيس الأميركي دونالد ترامب والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بالإضافة للرئيس الصيني شي جين بينغ.

ومن أبرز نجوم الفن بقائمة هذا العام المخرج السينمائي المكسيكي جييرمو ديل تورو الحائز على جائزة الأوسكار لهذا العام عن فيلم "ذا شيب أوف ووتر" والمطربة الأميركية جينيفر لوبيز.

وقالت المجلة إن معايير اختيارها لشخصيات القائمة لا تتوقف على حجم الثروة أو النفوذ اللذان يتمتعان بهما الشخصيات العالمية، ولكنها تركز على الشخصيات الأكثر تأثيرا على حيوات أعدادا كبيرة من البشر حول العالم.

وتعاظم الدور السياسي لبن سلمان منذ توليه لولاية العهد السعودية الصيف الماضي، حيث يشرف بنفسه على إدارة الملفات السياسية والاقتصادية والثقافية الأكثر أهمية بالمملكة منذ ذلك الحين.