الثلاثاء، 5 فبراير 2019

نائب: الفتح وسائرون شكلا لجنة لتقريب وجهات النظر بشان استكمال الكابينة الوزارية

Search Bigger

كشف النائب عن تحالف الفتح "احمد الكناني"،اليوم الثلاثاء، عن اتفاق تحالفي الفتح وسائرون على تشكيل لجنة مشتركة لتقريب وجهات النظر حول استكمال الكابينة الوزارية وخاصة ما يتعلق منها بمرشح وزارة الداخلية.

وقال "الكناني" في حديث لـوكالة " السديم " ان "تحالفي الفتح وسائرون بصفتهما الكتلتين الاكبر ضمن تحالفي البناء والاصلاح اجتمعا اليوم، وما زال الاجتماع مستمرا لمناقشة القضايا السياسية المهمة وخاصة ما يتعلق باستكمال الكابينة الوزارية ودعم حكومة عادل عبد المهدي"، مبينا ان "الطرفين اتفقا علفى تشكيل لجنة مشتركة لتنسيق الحوارات ومنحها المساحة والصلاحية الكافية لتقريب وجهات النظر وحسم ها بشان مرشح وزارة الداخلية كون حقيبة الدفاع من استحقاق المكون السني والعدل للمكون الكردي".

واضاف "الكناني" ان "الاجتماع ناقش ايضا تصريحات ترامب الاستفزازية وتم الاتفاق على مفاتحة الحكومة لمعرفة الارقام والاحصائيات الدقيقة عن حجم ونوعية التواجد الاجنبي داخل البلاد بغية المضي بتعديل الاتفاقية الامنية بما يضمن تقنين تواجد تلك القوات بما تحتاجه الحكومة لاغراض التدريب والاستشارة فقط".

واكد الكناني ان "سائرون والفتح متفقين على ان نجاح الحكومة الذي هو نجاح للجميع واي تخبط يحصل بالعملية السياسية سيكون ضرره على الجميع".