السبت، 29 يونيو 2019

المالكي:البحرين مخلب إسرائيلي في الخليج

 Ø§Ù„مالكي:البحرين مخلب إسرائيلي في الخليج


دعا زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي،السبت، لتحرك اسلامي ضد مملكة الحرين ، فيما  اعتبر مؤتمر المنامة خيانة لقضية الأمة.

وقال المالكي في حديث صحفي له اليوم تابعه "السديم": إن “الأمة الاسلامية بكل تنوع شعوبها ترفض وتستنكر عقد (مؤتمر المنامة) الذي يعتبر خطوة خطيرة وخيانة لقضية الأمة الاسلامية عامة”.

ورأى أنه “شيء غريب ان تصل الأمور الى قبول ذلة الاعتداءات الصهيونية على مقدسات الأمة في فلسطين والجولان وعدوانها على سوريا ولبنان والمقدسات الإسلامية”.

ودعا زعيم ائتلاف دولة القانون “شعوب الأمة الاسلامية للتحرك الجاد وتنظيم مواقفها لرفض هذه الخطوة المتقدمة، من حالة الانبطاح والتسليم على طريق، (صفقة القرن)، وادانة الأنظمة والدول المشاركة في المؤتمر باعتبارها متواطئة وشريكة ولايمكن عقد الآمال عليها بمواقف شجاعة مبدئية”.

واكمل: “شكرًا لكل من رفض المشاركة وأعاد هذه الدعوة المذلة الى أصحابها، ونخص بالذكر لبنان والعراق والجمهورية الاسلامية الإيرانية”. واكد المالكي أن مملكة البحرين تمثل الأن مخلب إسرائيلي في الخليج ويجب إيقاف اضرارها  بدول المنطقة  والقضية الفلسطينية .

وعقدت في البحرين يومي 25-26 حزيران اعمال ورشة المنامة الاقتصادية برعاية الولايات المتحدة لترويج ما اسمته بصفقة القرن لانهاء الصراع الفسطيني – الاسرائيلي.

ولم يحضر أي من الحكومتين الإسرائيلية والفلسطينية الاجتماع الدولي في البحرين .وقالت حنان عشراوي وهي مسؤولة كبيرة في منظمة التحرير الفلسطينية، في مؤتمر صحفي، إن “ورشة العمل في المنامة ماكرة للغاية.. إنها منفصلة تماما عن الواقع. الاحتلال (الإسرائيلي) نفسه هو الأمر الواضح وضوح الشمس“.