السبت، 17 أغسطس 2019

تيار الحكمة:مجلس النواب العراقي “بؤرة الفساد”

تيار الحكمة:مجلس النواب العراقي “بؤرة الفساد”



 دعا النائب عن تيار الحكمة جاسم البخاتي، اليوم السبت، الحكومة ومجلس النواب الى “التحلي بالشجاعة”و إجابة طلب القضاء بشأن رفع الحصانة عن “النواب الفاسدين”، فيما حذر من أن تأخر ذلك يؤدي إلى استفحال ظاهرة “فساد النواب”.

وقال البخاتي، في حديث  صحفي لــ"السديم" ، إن “النواب الفاسدين أغلبهم الآن تجار ومقاولين وسماسرة”، مبينا أن “البرلمان، وعلى مدى 3 دورات نيابية مضت، لم يتمتع بالشجاعة ويرفع الحصانة عنهم وإحالتهم إلى القضاء، وهو ما أدى إلى استفحال ظاهرة الفساد”.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن “رسالة رسالة مجلس القضاء الأعلى الأخيرة التي طالب بها البرلمان برفع الحصانة عن النواب الفاسدين هي صريحة وواضحة، وبقى الدور على البرلمان والحكومة”، داعيا إياهما إلى “التحلي بالشجاعة وكشف الفاسدين من النواب ورفع الحصانة عنهم”.

وكان مجلس القضاء الأعلى قد أعلن، في 31 تموز الماضي، إرسال رئاسة الادعاء العام طلبا إلى رئاسة البرلمان لرفع الحصانة عن 10 نواب متهمين بجراءم فساد اداري خلال عملهم في مناصب تنفيذية، و11 نائب متهمين بجرائم “لا تتعلق بالفساد الإداري”، فيما أشار إلى أن الموقف القانوني لهؤلاء النواب “لا يزال في دور التحقيق او المحاكمة ولم يتم إدانتهم بأحكام نهائية، حتى يمكن التصريح بأسمائهم”.